مجتمعات ومنوعات

المجلس العربي للطفولة والتنمية يقدم إصدار خاص من مجلة خطوة

كتب – أمل محمد أمين

تحرير – ريهام خالد

صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأن مجلة خطوة التي يصدرها المجلس كمجلة متخصصة في مرحلة الطفولة المبكرة، تقدم إصدارها الخاص الذي يضم مجموعة من القصص والأشعار الموجهة للأطفال، الإصدار يضم 30 قصة وشعر من مبدعين من 7 دول عربية، لتحمل قيما ومعاني إنسانية جميلة، مثل الحب والاحترام والتسامح والعمل الجماعي واحترام الاختلاف، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي اذا ما اكتسبها أطفالنا في تكوين شخصياتهم.

وقد تضمن هذا الإصدار الخاص 30 قصة وشعر (24 قصة و6 أشعار) لعدد 30 من الكتاب المبدعين من 7 دول عربية هي (الأردن- الجزائر – العراق – المغرب – تونس – سوريا – مصر) وذلك بإشراف هيئات مجلة خطوة الأستشارية والعلمية والتحريرية.

يذكر بأنه، في إطار التحول الرقمي للمجلس العربي للطفولة والتنمية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، سيتم إصدار مجلة خطوة في شكل رقمي تفاعلي اعتبارا من العام المقبل 2023.

وقد سبق أن صدر من مجلة خطوة 45 عددًا، بهدف نشــر الفكــر التربــوي المســتنير مــن وإلى الممارســين والمعنيــين بمرحلــة الطفولــة المبكــرة، وتنمــية اتجاهــات إيجابيــة لتنشــئة الطفــل في الوطــن العربــي، وفــق مقاربــة حقوقيــة تنمويــة في ضــوء متطلبــات مجتمــع المعرفة والثورة الصناعية الرابعة وما بعدها.

لتحميل الإصدار الخاص عبر هذا الرابط:
https://2u.pw/3bd2Q
للإطلاع على أعداد مجلة خطوة عبر هذا الرابط:
https://www.arabccd.org/page/2202
للتعرف على أسماء كتاب الإصدار عبر هذا الرابط:
https://www.arabccd.org/page/2465

التاريخ: 9/11/2022

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة