اخبار عالمية

اليوم.. طالب ماسك مستخدمي المنصة بالتضامن معها 

كتب_ زينب غازي

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “أكس”، تويتر سابقًا، عن طلب غريب اليوم، بعد قرار مقاطعة الشركات العالمية الإعلان على منصة “أكس” بسبب تعاطفه مع أهالي غزة ضد المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، حيث طالب ماسك مستخدمي المنصة بالوقوف إلى جانب المنصة والتضامن معها، ضد ما وصفه بالهجمة ضد حرية الرأي. 

ونشر أيلون ماسك بيان طلب فيه من مستخدمي منصة “أكس”، بالتضامن مع المنصة من أجل حرية التعبير، مؤكدًا أن شركة “أكس” ستقوم برفع دعوى قضائية ضد المتسببين في حملة مقاطعة الإعلانات، ومن ضمنها منظمة Media Matters، الأمريكية التي تراقب محتوى وسائل الإعلام، متهمًا إياها بتقويض حرية التعبير، مشيرًا إلى أن هذه المنظمة ووسائل الإعلام التقليدية يرون أن منصة “أكس” أصبحت تهدد سردياتهم المخصصة للتأثير على الجماهير.

وأكد إيلون ماسك عن منع الاعلانات أن المنصة ستحمي حق حرية التعبير للجميع، وأنه لن يسمح لأصحاب الأجندات الضغط علينا. 

وسيقوم إيلون ماسك بإجراء ضد منظمة ميديا ماترز قائلا: “ستفتح المحكمة يوم الاثنين، وستقوم شركة منصة “أكس” برفع دعوى قضائية ضد منظمة Media Matters وجميع أولئك الذين تواطأوا في هذا الهجوم الاحتيالي على شركتنا”.

ووجه أيلون ماسك رسالة  لنشطاء منصة “أكس”، تويتر سابقًا: “قفوا معنا لحماية حرية التعبير، هذا الأسبوع منظمة ميديا ماترز Media Matters الأمريكية نشرت قصة محرفة تمامًا للمستخدمين الحقيقيين والخبراء على منصة أكس، في محاولة أخري لتقويض حرية الرأي ومنع الإعلانات على منصة أكس.”

وأضاف أيلون ماسك “منصة أكس تعمل من أجل حماية حقوق العامة في حرية الرأي، حتى يكون هناك حرية رأي حقيقية، ويجب أيضًا أن يكون لدينا الحرية أن نرى أو نسمع للأشياء التي يمكن أن يعتبرها البعض معارضة، ونؤمن أن لكل إنسان لديه الحق ليعبر عما يجول في خاطره وعما يريد أن يقرأ، أو يسمع، لأن ذلك يمثل قوة حرية الرأي”.

وتضمن الأسباب التي دفعت الشركات عابرة القارات والحكومات لإطلاق حملة مقاطعة الإعلانات على منصة “أكس”، فيعود إلى مزاعم بأن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يدعم مقولة (اليهود ينشرون الكراهية ويدعون المظلومية بعد ذلك) وهو ما يُعتبر معاداة للسامية، حسبما ذكر ماسك.

وسبق أن قرر إيلون ماسك غلق الحسابات الداعية للإبادة، وتوعد أي إنسان يدعوا للإبادة الجماعية فقال: “سيتم تعليق حساب أي شخص يدعو إلى الإبادة الجماعية لأي مجموعة في هذه المنصة”.

والجدير بالذكر تعتبر  منصة “أكس” من أكبر المنصات التي نشرت عليها آراء وبثت مقاطع فيديو للتعريف بالقضية الفلسطينية، ومن خلالها كان هناك رأي عام قوي مؤيد لحقوق الشعب الفلسطيني ضد المجازر والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة