رياضة

انتصار نادر للغاية الزمالك يفاجئ الاهلي بعد اربع سنوات بفوز هو الاغلى لدى الجماهير العاشقة

كتب حسام الدالي

حقق الزمالك فوزه الأول في الدوري على الأهلي منذ أربع سنوات بهدفين لهدف في مباراة مؤجلة من الجوله العاشرة بستاد القاهرة الدولي.

و من ثم افتتح المهاجم التونسي سيف الجزيري التسجيل في الدقيقة 44.

و بذلك عادل الجناح البديل أحمد عبد القادر النتيجة فور نزوله ملعب اللقاء بالدقيقة 73.

و على صعيدًا اخر چاء سيف الجزيري ليسجل هدف الفوز قبل ثلاث دقائق من النهاية.

و بالتالي يعد هذا الفوز هو الأول للفرسان البيض على الأهلي في الدوري المحلي منذ 2020 عندما حققوا الفوز بثلاثة اهداف لهدف. 

و بسيقًا اخر صعد الزمالك إلى المركز العاشر في جدول الدوري برصيد 21 نقطة من 13 مباراة متساويًا مع الأهلي الذي يعد له مباراتان مؤجلتان.

و بالتالي يتصدر بيراميدز الذي فاز على المقاولون العرب بهدفين دون رد بوقتًا سابق من يوم الاثنين جدول الترتيب برصيد 32 نقطة من 15 مباراة.

و بذلك رغم وجود الغيابات العديدة بسبب الإصابات أجرى مدرب الأهلي مارسيل كولر عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية و تعد من اغرب التشكيلات في لقاءات القمة.

و بالتالي بدء كريم نيدفيد على بداية نادرة في قلب الوسط إلى جانب أحمد نبيل كوكا.

و بالتالي حصل الظهير عمر كمال الذي تألق في المباراة السابقة ضد زد على فرصة نادرة أيضًا كجناح.

و من ثم حدد جوزيه جوميز مدرب الزمالك الحفاظ على نفس التشكيلية تقريبًا الذي حققت الفوز 3-0 على الاتحاد السكندري الأسبوع الماضي.

و بسيقًا اخر بدأ الفرسان البيض المباراة بقوة و اقتربوا من التسجيل المبكر عندما فشل “زيزو” في التسجيل من مسافة قريبة بسبب تدخل في الوقت المناسب من مدافع الأهلي رامي ربيع في الدقيقة السابعة.

لسوء الحظ بالنسبة للزمالك لم يضيعوا هذه الفرصة الواضحة بل تم فقد سيد زيزو الذي لم يتمكن من إكمال المباراة بسبب الإصابة.

و بذلك السبب أدى إلى دخول لاعب الشباب الأوغندي موتيابا أرض الملعب في الدقيقة 16 كبديل لزيزو.

و من ثم قبل نهاية الشوط الأول تلقى المهاجم التونسي سيف الجزيري تمريرة جميلة من ناصر ماهر فكسر مصيدة التسلل وتغلب على حارس مرمى الأهلي مصطفى شبير ليمنح الزمالك التقدم و بالتالي توجه الفريقان إلى غرفة تبديل الملابس.

و بسيقًا اخر في الشوط الثاني أدخل كولر بالثلاثي رضا سليم و وسام ابو علي و عمرو السولية و هو ما أدى إلى تحسين أداء الأهلي بشكل كبير خاصة في ظل الإرهاق الذي أصاب لاعبي وسط الزمالك.

و بالتالي بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني حصل سيف الجزيري على ركلة جزاء لكن تم إلغاؤها بعد مراجعة حكم تقنية (الڤار) المساعد.

و في الدقيقة 70 أدخل كولر الجناح أحمد عبد القادر إلى الملعب ليزيد الضغط على الزمالك و كافأ عبد القادر مدربه بتسجيل هدف التعادل بعد ثلاث دقائق بعد عرضية متقنة من بديل آخر سليم.

و بذلك مع استمرار الأهلي في المضي قدمًا بحثًا عن هدف الفوز اتم التسجيل من قبل مهاجم الزمالك سيف الجزيري مرة أخرى مضيفًا الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق فقط من صافرة النهاية.

و بالتالي في الدقائق الأخيرة حاول مطيابا و الجناح البديل سيد نيمار إدراك الهدف الثالث لكن قلة التركيز منعتهما من حسم المباراة قبل انتهاء الوقت بدل الضائع.

و بالتالي احتفل الفرسان البيض بانتصارهم النادر.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة