اخبار محلية

بعد الطقس الحار الملحوظ تنخفض درجة الحرارة بمصر

كتب حسام الدالي

اتم إصدار بيان من قبل هيئة الأرصاد الجوية عن الطقس يشير إلى بداية الأحوال الجوية غير المستقرة على الجزء الغربي من البلاد وتمتد إلى بقية المناطق اعتبارًا من يوم الثلاثاء او يومًا ما من الاسبوع الجاري.

و بالتالي فإن ذلك نتيجة تأثر البلاد بمنظومة الضغط الجوي المنخفض فوق البحر الأبيض المتوسط و من ثم فإنها ستقدم بكتلة هوائية باردة و رطبة يصاحبها منخفض جوي علوي.

و بذلك من المتوقع أمطار غزيرة متفاوتة الشدة على مناطق الشمال.

وبذلك اضافتًا إلى درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا كبيرًا بجميع انحاء البلاد و من حيث أنه من المتوقع أيضًا أن يكون هناك اختلاف بين المناطق و بعضها و تواجد عاصفة في بعض المناطق.

و على صعيدًا اخر فإن ذلك يزيد من الشعور بجمال الطقس البارد و بذلك من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مساء الغد على مناطق الساحل الشمالي الغربي وشمال البلاد.

و من ثم يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق الساحل الشمالي الشرقي و يحتمل هطول أمطار خفيفة مساء الاثنين على مناطق الساحل الجنوبي والقناة وقد تمتد الأمطار المتقطعة إلى أجزاء من القاهرة الكبرى.

و بذلك من المتوقع أن تتعطل الملاحة البحرية بسبب اضطراب البحر الذي يزيد ارتفاع الموج فيه عن 3 أمتار.ومن المتوقع أن تستمر هذه الظروف الممطرة طوال يوم الثلاثاء.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة