مجتمعات ومنوعات

ختام الدوره التدريبيه لتدريب جميع العاملين بشركة مياه البحيره

كتب – محمد فلفل

تحرير – ريهام خالد

تحت رعاية المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس ادارة الشركه القابضه لمياه الشرب والصرف الصحي
وايماننا من سيادته في إيجاد بيئـة عمـل آمنـة خاليـة من جميـع أنـواع المخاطر والأمراض التي تهدد حياة وصحـة الأفـراد فـي العمـل ورفع كفاءة العنصر البشرى وتوفير أفضل البرامج التدريبية لجيع العاملين بالشركات التابعه.
نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيره بالاشتراك مع الاداره العامه للسلامه والصحه المهنيه بالشركه القابضه.
الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيره، دورة تدريبية للعمال والفنيين بالمحطات على كيفية الالتزام بمهمات السلامة والتعامل مع تسريب الكلور.

وشملت الدورة تدريب العاملين بالشركه على سيناريوهات المخاطر المختلفه مثل ( تسرب الكلور – كيفية التعامل الآمن فى الأماكن المغلقه – مكافحة الحرائق – ) ، وكذلك رفع ثقافة السلامه والصحه المهنيه لجميع العاملين بالشركه واهميتها فى المحافظه على العنصر البشرى والمادى وتأمين بيئة العمل بالمواقع، وتم تدريب فيما يقرب من 800 عاملاً بكل فروع الشركه بالمحافظه.

وصرح المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيره، أن الهدف من التدريب تأهيل كوادر قادرة على التعامل مع الطوارئ والأزمات مثل تسرب الكلور والأماكن المحصورة ونقل الخبرات لباقى العاملين بالشركة والعمل على الحصول على شهادات الTSM للعديد من المحطات.

وأشار إلى أن هذا التدريب يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية وتكليفات المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة التي تشمـل جميع الإحتياطات والإجراءات الوقائية والفنية والطبية التي تهدف إلى إيجاد بيئـة عمـل آمنـة خاليـة من جميـع أنـواع المخاطر والأمراض التي تهدد حياة وصحـة الأفـراد فـي العمـل ورفع كفاءة العنصر البشرى وتوفير أفضل البرامج التدريبية.

كما أوضح العميد عمرو الشيخ مدير عام السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه يتم التدريب تحت إشراف الإدارة العامة للتدريب بالشركة القابضة لتشمل تدريبات عن سيناريوهات عملية عن كيفية دخول الأماكن والمخاطر الموجودة بها، وآليات التعامل مع أى خطر محتمل، من خلال تنفيذ تدريبات عملية لكافة المشاركين لثقل مهارتهم وامتزاج الخبرات فيما بينهم.

حيث قام نشأت ، بزيارة موقع التدريب وقام بالترحيب بالعميد عمرو الشيخ مدير عام إدارة السلامه والصحه المهنيه والطوارئ والأزمات بالشركه القابضه ، وأثنى على دوره فى تثقيف العاملين ، ودقة المعلومات واصراره على تدريب العمال بشكل فردى للتأكد من الوصول الى درجة الوعى المطلوبه والمستهدفه من اقامة الدوره.

فيما اثنى العميد عمرو الشيخ على حسن الضيافه والإستقبال والتنظيم الذى اختصر كثيراً من الوقت والجهد ، كما اشاد بمدى استيعاب العمال والفنيين بالشركه الأمر الذى جعل وصول المعلومات بشكل سريع و سهل.

وفى نهاية الدوره قام المهندس محمد سعيد نشأت بتكريم العميد عمرو الشيخ وتقديم درع الشركه تقديرا وعرفانا لسيادته ، وتقديم شهادات التقدير للساده المدربين ،محمود يسري الهرماوى اخصائي سلامه وصحه مهنيه بالشركة القابضة ، محمد يحيى السعدني اخصائي سلامه وصحه مهنيه بالشركة القابضة ، وجدى جمال حلاوه اخصائي سلامه وصحه مهنيه بالشركة القابضة . ، تقديراً لجهودهم المبذوله في تدريب العاملين بالشركه.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة