اخبار محليةعاجل

شهود عيان لـ«القاهرة الإخبارية»: سماع دوي انفجارات في سماء مدينة دهب

كتب_ زينب غازي

أعلنت قناة “القاهرة الإخبارية” التلفزيونية المصرية اليوم (الثلاثاء 26 ديسمبر 2023) عن سماع دوي انفجارات في مدينة دهب المطلة على البحر الأحمر.

وذكرت القناة أن شهودا أكدوا أنه “جرى إسقاط جسم طائر على بعد كيلومترين من سواحل المدينة المصرية”. وقال مصدران أمنيان لرويترز إنه جرى إسقاط مسيرة قرب مدينة دهب السياحية المصرية المطلة على البحر الأحمر اليوم الثلاثاء، إلا أنه لم يتسن للمصدرين تأكيد المكان الذي انطلقت منه.

وفي سياق متصل، بحث وزيرا الخارجية المصري والأردني، سامح شكري وأيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، أمن الملاحة في البحر الأحمر في ظل أهمية مسار البحر الأحمر اتصالاً بحركة التجارة الدولية، ومن ثم كونه جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والأردني. جاء ذلك خلال استقبال الوزير شكري، اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين بالمملكة الأردنية، وفق المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد.

وذكر المتحدث، في بيان صحفي، أن الوزير شكري أكد على حرص مصر الدائم على تعزيز التشاور والتنسيق مع الأردن، سواء على مستوى القمة أو على الصعيد الوزاري، وذلك لمواجهة التحديات المشتركة، والعمل على إيجاد حلول للأزمات السياسية والأمنية في المنطقة.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة