اخبار عربيةاخبار محليةعاجل

غدا.. انطلاق احتفالية «مصر والإمارات قلب واحد» بمصر

كتب – زينب غازي

تنطلق غدا فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية في احتفالية كبرى تعقدها حكومة البلدين، تحت شعار “مصر والإمارات قلب واحد”.

تهدف الاحتفالية  لتعزيز الروابط والعلاقات المتينة الممتدة لأكثر من خمسة عقود، وصياغة مستقبل أكثر تعاونا وإنجازا بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية.

تقام فعاليات الاحتفالية على مدار 3 أيام خلال الفترة من، 26 وحتى، 28 من أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين.

تضم أجندة الفعاليات خلال يومها الأول  عقد منتدى اقتصادي  بحضور وزراء من حكومة البلدين، وكبار المسئولين في المجال الاقتصادي ورجال الأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي في البلدين، كما تضم  أجندة اليوم الأول حفل مميز “أم كلثوم في أبوظبي” والذي أحيته الفنانة في عام 1971 في إمارة أبوظبي، مع إعادة إحيائه بطابع جديد واستثنائي ضمن أجندة الفعاليات.

تشهد أجندة الفعاليات في يومها الثاني إقامة المنتدى الثقافي، والذي يعقد بمشاركة نخبة من المثقفين والإعلاميين والشخصيات البارزة في الدولتين، ويستعرض المنتدى أهم المحطات الرئيسة في العلاقة الإماراتية المصرية في مجال الإعلام والثقافة والفنون والتاريخ المشترك بين البلدين.

وتتضمن الفعاليات حضور ومشاركة وفد إماراتي يضم أوائل خريجي الدولة من جامعات مصر، حيث سيتحدثون عن تجربتهم الدراسية وذكرياتهم مع الشعب المصري.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة