مجتمعات ومنوعات

فوز مبادرة SIA Era .. بإعداد الطالب الباحث وبناء الجمهورية الجديدة بالمركز الأول

تحت رعاية الأستاذ الدكتور منصور حسن معالي رئيس جامعة بني سويف وتحت إشراف الأستاذ الدكتور حماده محمد محمود عميد كلية العلوم فوز مبادرة الطالب الباحث، وبناء الجمهورية الجديدة بالمركز الأول على مستوى جامعة بني سويف في مسابقة المبادرات المجتمعية و تمثيلها للجامعة على مستوى الجمهورية للعام الجامعى 2024/2023.

في حين أن فريق المبادرة يضم

1- كيرلس ممدوح نصيف (الفرقة الرابعة برنامج الميكروبيولوجي و الكيمياء الحيوي).

2- أحمد فاروق الحميلي (الفرقة الثالثة برنامج الميكروبيولوجي و الكيمياء الحيوي).

3- ريم حسن حسين (الفرقة الرابعة برنامج الميكروبيولوجي و الكيمياء الحيوي).

4- هدير حماده أحمد (الفرقة الرابعة برنامج الميكروبيولوجي والكيمياء الحيوي).

5- أروى أحمد عبد الستار (الفرقة الثالثة قسم جيولوجيا كيمياء).

6- هدير حسين يحيى (الفرقة الثالثة قسم كيمياء منفرد).

فوز مبادرة SIA Era .. بإعداد الطالب الباحث وبناء الجمهورية الجديدة بالمركز الأول

وأشار الأستاذ الدكتور حماده محمد محمود عميد الكلية إلى أن المبادرة تضم ثلاثة مراحل تستهدف المرحلة الأولي تعليم أساسيات البحث العلمي وقواعد التفكير، وتتطرق المرحلة الثانية لكيفية المشاركة في مجموعات والاستفادة من خبرات الكتابة مع الأخرين وكتابة الأبحاث، بينما تستهدف المرحلة الثالثة كيفية تنفيذ الأبحاث العلمية على أرض الواقع من خلال عمل دراسات الجدوي والتدريب على ريادة الأعمال والحصول على تمويل من الجهات المانحة.

فوز مبادرة SIA Era .. بإعداد الطالب الباحث وبناء الجمهورية الجديدة بالمركز الأول

حيث تتوجه رؤية المبادرة إلى عدة عوامل هما :- الاهتمام بالبحث العلمي وزيادة وعي الطالب به داخل كلية العلوم جامعة بني سويف تحويل كلية العلوم لجعلها مكانا لنشر البحث العلمي في جميع أنحاء الجامعة تثبيت مكانه كلية العلوم كمنارة لنشر العلم وريادتها في المجالات المختلفة وسط الكليات والجامعات المختلفة رفع أسم كلية العلوم جامعة بني سويف وسط جمهورية مصر مسايرة لرؤية الرئيس والدولة لتطوير التعليم والبحث العلمي داخل مسارها عن الأهداف الخاصة بالمبادرة، وتنقسم إلى ثلاث مراحل داخل كل مرحلة عدة عوامل وهما.

المرحلة الأولى تعريف الطالب بأهمية التفكير العلمى والكتابة العلمية تخريج طالب على فهم وقراءة ورقة بحثية بشكل جيد جداً تخريج طالب قادرين على المشاركة في كتابة ورقة بحثية.

أما المرحلة الثانية البدء في إعطاء الطالب مجموعة من الكورسات التي تزيد من صقل قدراتهم، وتعرف الطالب بالنقاط البحثية والمشاكل المرتبطة بعملية الصناعة بدء العمل مع الطالب في مجموعات بحثيه لكتابة ونشر ورقة بحيث نأتى أخير إلى المرحلة الثالثة والاخيرة.

بدء تحويل البحث العلمي الاكاديمي إلى صور إبتكار و وضع الطالب إلى بداية طريق ريادة الأعمال إعطاء الطالب مجموعة من الكورسات المتعلقة بريادة الأعمال تأهيل الطالب لجعلهم قادرين على المشاركه في مسابقات عديده في ريادة الأعمال والحصول على الدعم من الجهات المختلفة.

وتعد الفئات المستهدفة هى الجامعات المصرية والأهلية على مستوى جمهورية مصر العربية وأبرزهم كلية العلوم جامعة بني سويف كلية العلوم الجامعة الأهلية جامعة بني سويف باقي الجامعات المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى