اخبار محليةمجتمعات ومنوعات

مصطفى محمود لا يزال حيا بعد الرحيل في معرض الكتاب

كتب_ زينب غازي

تظهر أعمال الراحل الددكتور مصطفى محمود (1921-2009) من جديد خلال الدورة الـ55 من معرض «القاهرة الدولي للكتاب» التي تستمر من، 24 يناير،الحالي وحتى 6 فبراير المقبل، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وشهدت مجموعة أعمال الكاتب الراحل مصطفى محمود إقبالا كبيرًا من قبل رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي أعيد طرحها في طبعات جديدة عن طريق دار ديوان للنشر والتوزيع.

وتضم إصدارات دار ديوان للنشر 16 كتابًا لمصطفى محمود هم: «أينشتاين والنسبية»، و«رأيت الله»، «حوار مع صديقي الملحد»، و«رحلتي من الشك إلى الإيمان»، و«55 مشكلة حب»، و«كامة السر»، «أناشيد الإثم والبراءة»، «لغز الموت»، و«القرآن كائن حي»، «الأحلام»، «الروح والجسد»، «الله»، «لغز الحياة»، «الله والإنسان»، «الوجود والعدم»، «في الحب والحياة».

وأعلنت مؤخرا دار ديوان للنشر عن الحصول على حقوق النشر الكاملة والحصرية لمؤلفات الكاتب والمفكر الكبير الدكتور مصطفى محمود، والتي تشمل 88 عملًا لمدة 12 عامًا.

وتعمل ديوان على إعادة تقديم مؤلفات الدكتور مصطفى محمود بالشكل الذي يليق بمفكر صاحب بصمة غير مسبوقة في الثقافة العربية.

وتأمل في إتاحة أفكاره أمام الأجيال الجديدة التي لم تعاصر برنامجه الشهير (العلم والإيمان) ولم تتابع معاركه الفكرية.

‎ويعد الراحل مصطفى محمود أحد كبار الكتاب المصريين، حيث كتب في مجالات متعددة جمعت بين المقال الصحفي وأدب الرحلات والقصة القصيرة والرواية والمسرح والتأملات الفلسفية والخواطر الإيمانية.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة