رياضة

هاري كين: مباراة فرنسا معركة.. وأدوار خروج المغلوب صعبة

كتب عثمان رمضان شبل

أعرب هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي عن سعادته بفوز فريقه على منتخب السنغال 3-0، وتأهله إلى ربع نهائي كأس العالم 2022.  
وقال مهاجم توتنهام، في تصريحات صحفية عقب اللقاء: “مباريات أدوار خروج المغلوب صعبة حقًّا، وليست سهلة أبدًا، لقد أظهرنا نضجًا كبيرًا طوال البطولة.. كانت العقلية في قمتها منذ البداية، وسجلنا 3 أهداف جيدة.. وأيضًا 3 شباك نظيفة على التوالي أمر مهم حقًا بالنسبة لنا”.

وعن هدف أمام السنغال فأكد هاري كين: “كان لدي الكثير من الوقت، استقبلت الكرة بشكل جيد، وكان التواصل مثاليًّا.. أنا مهاجم، لذا كلما سجلت أكون سعيدًا”.

وسجل هاري كين هدفا في اللقاء، هو الأول له في المونديال الحالي، علما بأنه كان هداف النسخة الماضية قبل 4 أعوام في روسيا، برصيد 6 أهداف.
 

وواصل: “لدينا مزيج رائع من الشباب والخبرة الآن، إنه فوز آخر بالضربة القاضية وعلى مر السنين لم يكن الأمر سهلا على إنجلترا”.

وأتم:”سنستمتع بهذا الفوز، لكن بعد ذلك سيتحول تركيزنا إلى مواجهة فرنسا.. ستكون مباراة صعبة حقًّا.. معركة”.

وحصد هاري كين، مهاجم المنتخب الإنجليزي، لقب رجل مباراة منتخب انجلترا  ضد السنغال، في بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.

وصعد المنتخب الإنجليزي إلى دور الثمانية في مونديال قطر، بعدما تغلب على نظيره السنغالي (3-0)، على إستاد البيت بمدينة الخور، ضمن منافسات دور الستة عشر.

وشهدت المباراة، تسجيل هاري كين هدفًا في الشباك السنغالية بعدما سدد بقوة في مرمى إدوارد ميندي بالدقيقة 45، ليسجل الهدف الأول له في مونديال قطر.

وكانت مباراة السنغال هي الثامنة لإنجلترا أمام منتخبات أفريقية في المونديال، وقد شهدت مواجهاتها الـ7 الماضية 4 انتصارات و3 تعادلات.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم  أصدر بيانا، قبل مباراة منتخب إنجلترا أمام السنغال، مساء الأحد، في ثمن نهائي مونديال قطر 2022، أعلن من خلاله غياب رحيم سترلينج عن اللقاء.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان مقتضب، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إن سترلينج لن يكون متاحًا للمباراة؛ بسبب ظروف عائلية.

مقالات ذات صلة