حوادث

جريمة غير أخلاقية في حضانة.. ممرض يدخل في رهان على حياة رضيع 

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية مقطع فيديو مروع، يظهر دخول ممرض رهانًا على حياة رضيع حديث الولادة بتركيب كانيولا في وريده، أثناء وضع غطاء على عينيه.

وحسب المعلومات المتداولة فإن الممرض الظاهر في مقطع الفيديو يعمل في حضانة خاصة بمركز أبو قرقاص، بمحافظة المنيا، ودخل في رهان على تركيب كانيولا بكعب طفل حديث الولادة وهو مصعوب العينين، في تحدٍّ مع زملائه بالعمل، ما أثار سخط المواطنين نتيجة التهاون والإهمال بحياة الطفل.

يمكنكم مشاهدة الفيديو من خلال الرابط التالي:

https://www.facebook.com/watch/?v=504792848279515

ويذكر أن أسم الممرض هو مصطفى محمد عبد العزيز، مقيم في قرية صنيم، مركز أبو قرقاص، ومعه شخص يدعى صابر محمد، وذلك وفقًا لمذكرة بلاغ مقدمة للمحامي العام لنيابات جنوب المينا الكلية.

ويعود الفضل في كشف الجريمة المهنية غير الأخلاقية إلى ممرض حضانات يدعى محمد قام بنشر مقطع الفيديو على صفحته الخاصة؛ الأمر الذي ساهم في انتشار فيديو الرهان على حياة الرضيع وتحرك الجهات المسئولة على الفور.

وكشفت نقيب تمريض المنيا، في مذكرتها، أن فرديْ الواقعة غير مؤهلين للقيام بأعمال التمريض وغير حاصلين على ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة وغير مقيدين بنقابة التمريض.

وأكدت انتصار رئيف فؤاد، أنهما غير حاصلين على أي اجتياز علمي أو نقابي أو مدرسي من نقابة التمريض أو نقابةالأطباء، مشيرة إلى أن دخولهما لمجال التمريض من خلال أكاديمية تحمل مسمى “جوماتكس” للتدريب، بقرية دماريس بمحافظة المنيا وهي غير مرخصة.

وطالبت نقيب تمريض المنيا المحامي العام لنيابات جنوب المنيا الكلية، سرعة اتخاذ اللازم قانونًا نحو هذه الأماكن غير المرخصة واتخاذ اللازم قانونًا نحو واقعة الفيديو والتلاعب بأرواح الصغار.

هبة القاضي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى