شئون دولية وعربية

وزيرة الخارجية الالمانية تبحث مع نظرها بمصر حول التطورات بشأن غزة

كتب حسام الدالي

سامح شكري وزير الخارجية بمصر اتم استقبال نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك حيث أتموا بالبحث حول التطورات التي تشهدها المنطقة.

و بالتالي في قطاع غزة و الأراضي الفلسطينية المحتلة و من ثم اتم عقد مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و على صعيدًا اخر اتم شكري الوضوح أن اللقاء دار حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة و بالتالي استعادة الآفاق السياسية المتعلقة بحل الدولتين.

حيث أتمت الإشارة من قبل شكري إلى أن استمرار الإحتلال هو أحد الأسباب الرئيسية وراء غياب الاستقرار في المنطقة.

و على صعيدًا اخر شدد شكري على أهمية التعامل مع القضايا المتعلقة بأمن المنطقة و بالتالي إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

و بسيقًا اخر انتقد شكري استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة.

و بالتالي شدد شكري على تجديد رفض مصر لفكرة التهجير القسري و للضغوط التي يتعرض لها الفلسطينيون لتهجيرهم و بالتالي مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار ومعالجة مشكلة الأسرى على الجانبين و انتقد شكري موقف المجتمع الدولي الذي اسفرت إلى استشهاد أكثر من 23 ألف شخص بينهم 10 الاف طفل وحصار 2 مليون فلسطيني في جنوب غزة و حرمانهم من احتياجات الحياة الأساسية.

و من ثم اضاف الوزير أن هجوم 7 أكتوبر چاء نتيجة الاستفزازات التي تجسدت في إخلاء السكان واستبدالهم للمستوطنين واضطهاد الفلسطينيين.

و بالتالي أعربت الوزيرة الالمانية بيربوك عن قلق بلادها بشأن التصعيد الحالي في المنطقة محذرة من توسع الصراعات.

و بالتالي شددت أنه يجب وضع حد للمعاناة الإنسانية، مشيرة إلى أن العديد من الفلسطينيين الأبرياء يعانون في غزة من أن إلى آخر بشكل متواصل.

و على صعيدًا اخر حيث أشادة الوزيرة الألمانية أنالينا بيربوك بالدور الذي تقوم به مصر خلال الأزمة لكنها أكدت أن بلادها تدعم إسرائيل التي تعرضت لهجوم من حماس.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة