Uncategorized

إرسال مئات الأطنان إلى السودان من قبل مصر على سبيل المساعدة

كتب حسام الدالي

وصلت إلى الميناء السوداني بورتسودان سفينة إمداد تابعة للقوات المسلحة بمصر تحمل الكثير من الأطنان من المساعدات للشعب السوداني بتصريحات موجهه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

و من ثم صرح المتحدث باسم القوات المسلحة بمصر ببيان إن المساعدات المرسله قدمت من قبل وزارتي الدفاع والتكافل الاجتماعي والهلال الأحمر بمصر و بذلك بيت الزكاة والصدقة.

و بالتالي قد يكون اوضح البيان أن المساعدات للسودان شملت مواد غذائية وإمدادات إنسانية و بذلك طبية مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال المساعدات إلى المناطق المنكوبة والأكثر احتياجًا في السودان.

و بالتالي عن امتنانهم لجهود مصر في دعم السودان في وقت الحاجة ، مثمنين القيادة السياسية بمصر لجهودها المستمرة لتجاوز كل المحن التي قد حكمت ظروف العالم يتم مواجهتها الشعب السوداني.

و من ثم قد اشار البيان إلى أنه بعد تسليم الشحنة عادت السفينة إلى الوطن وعلى متنها مواطنين مصريين وسودانيين.

فتحت مصر الباب للاجئين السودانيين ورعايا الدول الأخرى منذ ان تم اندلاع الاشتباكات في أبريل بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

و بذلك سابقًا بيونيو قد صرح الرئيس السيسي إن مصر استقبلت حوالي 200 ألف لاجئ من السودان خلال الشهرين الماضيين و بالتالي هذا يجعل مصر أكبر دولة مسضيفة للاجئين السودانيين بالتوافق مع إحصائيات و ارقام الأمم المتحدة.

و من ثم قد قامت مصر بتسليم المساعدات و بالتالي المساعدات الطبية و الإغاثية على الحدود المصرية السودانية للمحتاجين خاصة من خلال الهلال الأحمر بمصر.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى