Uncategorized

إسرائيل تعرب عن حالة الحرب رسميًا مع منظمة حماس الفلسطنية

كتب حسام الدالي

صرح رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل إن أوروبا تحريص على التشاور مع الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل إنهاء العنف و بذلك التوتر الفلسطيني الإسرائيلي الذي ينذر بعواقب مدمرة.

و بذلك اتم التصريح من قبل الرئاسة بمصر في بيان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث مع المسئول الأوربي ميشيل خلال اتصال هاتفي حول التطورات الفلسطينية الإسرائيلية.

و بالتالي شدد الرئيس السيسي خلال الاتصال الهاتفي على ضرورة وقف النزاع الحالي داعيًا كافة الأطراف إلى ضبط النفس وسط تداعيات هذا النزاع على حياة المدنيين و من ثم الأمن و الاستقرار الإقليمي.

و بذلك اطلع الرئيس السيسي و ميشيل على الجهود المصرية الجارية مع الأطراف الإقليمية والدولية من أجل توحيد الجهود وتجنيب المنطقة المزيد من عدم الاستقرار والاضطرابات.

و من ثم اضاف الرئيس السيسي أن ذلك يجب أن يؤدي إلى دفع جهود السلام الشامل والعادل على جهاز اساس حل للدولتين بالتوافق للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة المترابطة.

و بالتالي لا تزال البلدين مستغرقه في الصراع حيث يتم التبادل بين مقاتلو إسرائيل وحماس إطلاق النار.

و من ثم تم قد يأتي ذلك بعد يوم من قيام مقاتلي حماس الفلسطينية باختراق الحدود شديدة التحصين من غزة ودخولهم إلى المستوطنات القريبة و بذلك ادى إلى سقوط ضحايا وأسر جنود و بالتالي مدنيين في هجوم غير مسبوق.

و من ثم افادت وسائل الإعلام المحلية المختلفة إن نتيجة هذا النزاع فقد اتم الوصول إلى عدد القتلى من الإسرائيليين إلى 700 قتيل و بالتالي بلغ إجمالي الجرحى حوالي 2000 شخص.

و بذلك اعرب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإسرائيلي الذي تعهد بالانتقام الشديد ان البلاد في حالة حرب رسميًا.

و من ثم وعد أيضًا بهدم مواقع حماس وحث الفلسطينيين على مغادرة غزة على الرغم من التحديات التي تشهادها في القيام بذلك.

و من ثم اتمت السلطات الصحية في غزة ابلغها دعن سقوط مئات القتلى مع استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية دون هوادة.

يزعم الجيش الإسرائيلي أنه قضى على أكثر من 400 مسلح من مسلحي حماس حيث استهدف المعارك المستمرة إلى طرد المسلحين من عدد المستوطنات داخل إسرائيل.

و بالتالي تم إعطاء السكان الإسرائيليين الذين يعيشون بالقرب من الحدود إشعارًا مدته 24 ساعة لإخلاء منازلهم.

و من ثم تم اصدر الجيش تحذيرا شديد اللهجة من أن أي إرهابيين أو قادة يتم العثور عليهم في المنازل سيتم استهدافهم من قبل القوات الإسرائيلية.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة