Uncategorized

إسرائيل ملتزمة بمعاهدة السلام مع مصر هكذا تصريحات الإسرائيلية اميرة اورون

كتب حسام الدالي

صرحت اميرة اورون السفيرة الإسرائيلية بمصر إن إسرائيل ليس لديها النية بذلك الذي يتعلق بسيناء و لم تطلب او تأمر الفلسطينيين بالإنتقال إلى سيناء.

و من ثم إن إسرائيل ملتزمة بمعاهدة السلام مع مصر و التي تم فيها تحديد الحدود بين البلدين بشكل واضح.

و من ثم فإن سيناء تعد ارض مصرية حارب فيها الجيش الوطني المصري الإرهاب خلال السنوات العشر الماضية.

 و بذلك يعد هذة التصريحات نقلاً عن أورون على حساب السفارة “تويتر”.

و بذلك مع استمرار القتال الفلسطينية الإسرائيلية و ذلك يعد اليوم الرابع صرحت مصادر داخل قطاع غزة إن إسرائيل استخدمت الفسفور الأبيض الملغى استخدامه دوليًا بمنطقة الكرامة شمال غزة.

و من ثم تم هذا الاستخدام للسلاح المحرم دوليًا بالتزامن مع غارات مكثفة و بالتالي عنيفة على القطاع ردًا على العملية المفأجأة الذي تم الإعراب عنها باسم “طوفان الأقصى” التي تنفذها حماس منذ يوم السبت ضد الكيان الإسرائيلي.  

و بالتالي كثفت طائرات كيان الإحتلال الإسرائيلي غاراتها العنيفة و بذلك فأنها دمرت أحياء بأكملها داخل القطاع و استهدفت منازل المدنيين الفلسطينيين و بالتالي ادى ذلك إلى استشهاد 830 شخصًا من الأجناس المختلفة النساء و الأطفال و كبار السن و إصابة ما يصل إلى 4250 آخرين وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية. .

و بذلك تم التأكد من قبل مسؤولون حكوميون إسرائيليون وفلسطينيون ارتكاب القوات الإسرائيلية ما يصل إلى 15 عملية قتال حتى الأن.

و من ثم اتم الإعراب عن القطاع الصحي في غزة يعاني من نقص في إمدادات الكهرباء التي لا تتجاوز 5 ساعات.

وفي وقت مبكر من يوم السبت الماضي هجمت منظمة حماس هجومًا مفاجئ على مدن إسرائيل ادى ذلك إلى قتل مئات الإسرائيليين وأسر الكثير من الرهائن.

و بعد ذلك چاء الرد من قبل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بإعرابه عن حالة الحرب و من ثم تم المواصلة من قبل الطائرات الإسرائيلية بدء هجمات جوية متواصلة على قطاع غزة.

و بذلك منذ الوقت هذا تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي و بالتالي وزير الخارجية سامح شكري مكالمات هاتفية من زعماء العالم الذين أعربوا عن مخاوفهم بشأن النزاع المستمر.

و من ثم دعت مصر إلى معالجة السبب الرئيسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني من خلال دعم مسار التهدئة وتعزيز جهود تسوية القضية الفلسطينية.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة