Uncategorized

استعدادا للقاء المقاولون العرب.. الأهلي يتدرب على ركلات الترجيح

كتب عثمان رمضان شبل

يحرص السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على تخصيص جزء من تدريبات الفريق الأحمر اليوم السبت للتدريب على ركلات الترجيح وذلك استعدادا لمواجهة  المقاولون العرب المقرر إقامتها في الخامسة مساء غد الأحد على ملعب الأهلى we بالسلام بالدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي.

الأهلى يتدرب على ركلات الترجيح

ويتدرب الأهلي على ركلات الترجيح في مران اليوم تحسبا لانتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء المقاولون العرب بالتعادل والاحتكام إلى ركلات الجزاء لحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر.

 78 مباراة جمعت الأهلى والمقاولون
الأهلي التقى بالمقاولون العرب في 78 مباراة وتعود المواجهة  الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري الممتاز.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 55 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 16 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.

ويعود أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين إلى عام 2002، في المباراة التي فاز بها الأهلى  بنتيجة 6-2 في لقاء شهد نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

ونجح لاعبو الأهلي في أحرز 134 هدفًا في شباك فريق المقاولون عبر تاريخ مواجهات الفريقين، بينما سجل لاعبو المقاولون العرب 43 هدفًا في شباك الفريق الأحمر.

وأحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق هو الهداف التاريخي  للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف.

جدير بالذكر أن الأهلى تقابل مع المقاولون العرب في بطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلى we بالسلام بشهر يناير الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجه 1-1.

مقالات ذات صلة