Uncategorized

الرئيس السيسي لرئيس الوزراء البريطاني إن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء امر مرفوض قطعًا و يعقبه إجراءات عدوانية

كتب حسام الدالي

الرئيس عبد الفتاح السيسي في لقائه مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إن نقل المدنيين الفلسطينيين من غزة إلى سيناء أمر خطير للغاية وقد ينهي القضية الفلسطينية ونحن حريصون على عدم ذلك.

و بذلك صرح الرئيس السيسي مؤكدًا نحن بحاجة إلى التحرك السريع قبل ان نعجز عن السيطرة على الوضع في المنطقة مضيفًا نحن بحاجة إلى التعاون حتى لا تدخل المنطقة في نزاع إقليمي.

و إضافتًا لتصريحات الرئيس السيسي إن نحو 4000 مدني يعد من بينهم 1500 طفل قتلوا في قطاع غزة و بذلك يجب علينا التدخل السريع لمنع قتل الكثير من المدنيين.

و بالتالي اكد الرئيس السيسي علينا إحياء عملية السلام و إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

و من ثم اتم التصريح من قبل رئيس الوزراء البريطاني يعد هذا وقتًا في غاية الأهمية للحديث عن الوضع بقطاع غزة مؤكدًا تقديره للجهود المصرية في إيصال المساعدات.

و بالتالي تأتي زيارة سوناك في إطار الجهود الدولية لإحتواء أعمال العنف التي تزداد بين الفلسطينيين و بالتالي الإسرائيليين من خلال إجراء مشاورات مع الدول المؤثرة كمثل مصر.

و بذلك المملكة المتحدة التي ابدت لقيام إسرائيل سنة 1917 بوعد بلفور تدعم حل الدولتين على حدود سنة 1967 و بالتالي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

و بذلك وقف بريطانيا مصالحها في الشرق الأوسط من حيث التعاون العسكري و بالتالي إمدادات الطاقة بأسعار مخفضة من دول الشرق الأوسط خاصتًا في ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

و بذلك هي تسعى إلى استهداف الاستقرار في المنطقة دون التخلي عن دعمها لأمن إسرائيل.

و بذلك اتمت المملكة المتحدة بناء علاقات اقتصادية واستثمارات قوية عبر مؤسستها في العديد من دول الشرق الأوسط.

و على صعيدًا اخر اعربت المملكة المتحدة إرسال سفينتين حربيتين تابعتين للبحرية الملكية وثلاث طائرات و جنود من البحرية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​لدعم إسرائيل و تعزيز الأمن الإقليمي وتهدئة الوضع.

و على سياقًا اخر بريطانيا قد أعلنت في البداية أنها ستعلق مساعداتها التنموية للفلسطينيين لكنها تراجعت عن ذلك بعد الإدانة الدولية للضربات الإسرائيلية المستمرة على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة. 

و من ثم صرحت إنها ستزيد المساعدات للفلسطينيين بمقدار الثلث و بذلك بدعم إضافي قدره 10 ملايين إسترليني.

و بذلك حين استعدت كتائب القسام التابعة لحماس في 7 أكتوبر هجومًا على المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بإطلاق 5000 صاروخ في 20 دقيقة.

و بذلك ادى إلى ضرب طائرات جوية على غزة ادت إلى سقوط الكثير من الضحايا ولم تنتهي إلى حين.

و من ثم تم اطلق مقاتلوا حماس عمليتهم العسكرية لإنهاء معاناة الفلسطينيين تحت الحصار الصهيوني في قطاع غزة و وقف الأعمال الأستفزازية المكثفة التي تقوم بها القوات الإسرائيلية والمستوطنون في الضفة الغربية والقدس.

و من إلى في اخر عدد اعربت عنه وزارة الصحة الفلسطينية استشهد ما يقارب 2808 أشخاص و اصيب 10950 شخص اخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

و بذلك اعربت إسرائيل أن عدد القتلى وصل إلى 1300 إسرائيلي وأصيب أكثر من 3400 شخص.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة