Uncategorized

بحضور كلًا من رئيس مجلس الشيوخ وسفير الصين لدى مصر الرئيس السيسي يستقبل وفدًا رفيع المستوى

كتب حسام الدالي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وفدًا صينيًا رفيع المستوى برئاسة السيد لي شي عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حيث صرح المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي في بيان.

و من ثم تم الإعراب من قبل فهمي بأن اللقاء حضره رئيس مجلس الشيوخ بمصر المستشار عبد الوهاب عبد الرازق والسفير الصيني لدى مصر متنبئًا إلى أن لي شي نقل تحيات وتقدير الرئيس الصيني شي جين بينغ للرئيس السيسي و بالتالي رد الرئيس بتأكيد تحياته وتمنياته الطيبة للرئيس الصيني.


و من ثم تم الإضافة من قبل فهمي أن الجانبين يقوي ترابط علاقات الصداقة التاريخية بين مصر والصين على المستوى الرسمي و البرلماني و الشعبي و أكد حرصهما المتبادل على مواصلة تطوير التعاون الثنائي في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين.

و بذلك تم الإعرب من قبل المسؤول الصيني عن نظرة بلاده الإيجابية تجاه التطور الملحوظ الذي شهدته مصر خلال السنوات الماضية و الذي يهدف إلى بناء قدرة الدولة ونهضتها.

و بذلك اشار إلى الجهود المبذولة نحو تطوير محور قناة السويس الذي يعكس الموقع الاستراتيجي المنقطع النظير لمصر بين الشرق والغرب فضلًا عن التحسن المطرد في مناخ الاستثمار.

و بالتالي أكد المسؤول الصيني أن رؤية مصر التنموية تتوافق مع مبادرة الحزام والطريق الصينية.

و من ثم أشاد الرئيس السيسي بتجربة الصين التنموية المتميزة مؤكدا على الفرص العديدة المتاحة لتحقيق المنفعة المتبادلة للبلدين.

و من ثم استعرض الجانبان الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الوثيق في العديد من المجالات بما في ذلك التجارة وتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والطاقة وكذلك السياحة والعمل المناخي الدولي.

و من ثم تم التبادل من قبل الجانبان لوجهات النظر حول سبل الحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

و بالتالي اوضح الجانب الصيني رؤيته في هذا الصدد.

وأكد الرئيس السيسي التزام مصر بالمساهمة الإيجابية في معالجة التحديات الحالية التي تواجه المجتمع الدولي و من ثم تم تعزيز العمل الجماعي الدولي للحفاظ على السلام والاستقرار والمضي قدماً على طريق إصلاح نظام الحوكمة المالية العالمية.

و ايضًا تذكيرًا تم خلال اللقاء استعراض التطورات في منطقة الشرق الأوسط و بالتالي تم الإعراب من قبل الوفد الصيني عن تقديره لدور مصر الفاعل في استعادة وترسيخ الاستقرار والتنمية في المنطقة سواء من خلال مكافحة الإرهاب أو التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات المختلفة بالمنطقة.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة