Uncategorized

بمتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي للنظام الصحي تم استعراض النظام بالكامل

كتب حسام الدالي

اتم لقاء الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء و من ثم وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار و بالتالي بالمستشار الرئاسي الدكتور محمد عوض تاج الدين و المختص بشؤون الصحة والوقاية و بذلك اللواء أحمد العزازي بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

و بذلك صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي إن الاجتماع شهد استعرض تطور النظام الصحي في كافة أنحاء البلاد.

 و من ثم استكمل متابعة رئيس الجمهورية على حالة تنفيذ المشاريع الوطنية بالقطاع الصحي و بالتالي متابعة خاصة و ملزمة للجدول الزمني المنجاز للعديد من المشروعات الممنوحة لوقت زمني محدد.

و بالتالي يعد من احد المشروعات مشروع تطوير مستشفى دار السلام العام بالتعاون مع أرقى المؤسسات الطبية بالعالم في مكافحة مرض السرطان ليصبح مركزًا عالميًا متقدمًا لتشخيص وعلاج الأورام.

و بذلك مشروعًا اخر لتطوير معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة.

و بذلك يعد إضافتًا إلى الجهود المبذولة لتحسين إدارة المعامل المركزية و من ثم إنشاء معهد قلب جديد بمعايير عالمية لتعزيز دور المعهد القومي للقلب كواحد من أكبر المنظمات الطبية المتخصصة لمرضى القلب و وزارة الصحة.

و من ثم الجهود المبذولة لتوفير أسرة العناية المركزة و زيادة عددها على مستوى انحاء الجمهورية.

و بذلك اطلع الرئيس على وضع نظام التأمين الصحي الشامل و معدلات إتمامه و عدد من الخدمات الصحية المقدمة في إطار مبادرات الصحة العامة.

و من ثم قد بلغ إجمالي الخدمات الصحية المقدمة من خلال جميع المبادرات الرئاسية أكثر من 145 مليون خدمة و بالتالي استفاد منها 90 مليون مواطنًا.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى