Uncategorized

بيان من وزارة الطيران بتوقيع مذكرات تفاهم مع سنغافورة لتعديل جودة مطار القاهرة الدولي

كتب حسام الدالي

وقعت شركة مصر للطيران و بذلك مطارات شانجي الدولية في سنغافورة مذكرتي تفاهم للمساعدة في تطوير مطار القاهرة الدولي بالتوافق لما ذكرته وزارة الطيران المدني ببيان سابق.

و بالتالي ستوفر مذكرات التفاهم الموقعة بسنغافورة بحضور محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بمصر دراسات جدوى لتصميم و بالتالي تشغيل إدارة تسويق القرية اللوجستية التي من المقرر أن تكون موجودة للأماكن حول المطار.

و من ثم ستساهم المدينة اللوجستية في زيادة سعة الشحن الجوي بمطار القاهرة الدولى.

و بذلك إن تلك المذكرات التفاهم الموقعة ستقدم الشركة السنغافورية أيضًا حلولًا من غايتها الفاعلة لتطوير مطار القاهرة الدولي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

و بذلك إن هذا الجهد يهدف إلى ضمان تجربة سفر مريحة و بالتالي فاخرة للمسافرين بما يليق بالمكانة المحورية التي يتمتع بها مطار القاهرة الدولي إقليميًا و من ثم عالميًا.

و بذلك صرحت الوزارة إن تحديث مطار القاهرة الدولي يأتي في إطار خطة وإعادة اعتمدتها الوزارة لتحديث جميع خدمات المطارات بمصر لتقديم و بالتالي إدخال احدث التقنيات التي ترفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

و بذلك اتم البيان أن مطار القاهرة الدولي من أكثر المطارات ازدحامًا في إفريقيا حيث يخدم ملايين المسافرين بالتقدير السنوي.

و من ثم اكد الوزير أن التعاون بين شركة مطار القاهرة وشركة مطارات شانغي الدولية بسنغافورة من المتوقع أن يعود بفوائد كبيرة على الطرفين.

و بالتالي اعرب حلمي بتصريح عن ثقته في قدرة الشركة السنغافورية على وضع حلول عالية المستوى لترقية مطار القاهرة الدولي و بالتالي تحويل مصر إلى مركز لحركة الركاب و بذلك السلع.

و بذلك إضافتًا لتصريحات حلمي إن مطار القاهرة الدولي سيستفيد من خبرة ومعرفة إحدى أفضل شركات إدارة المطارات في العالم مما سيمكنه من تزويد الركاب بتجربة سفر كسلسة من تسجيل الوصول إلى الصعود إلى الطائرة.

و من ثم تعد شركة طيران مدني رائدة متخصصة في إدارة المطارات والاستثمار تقدم خدمات استشارية لسوق الطيران العالمي بخبرة عالمية واسعة تمتد إلى أكثر من 20 دولة وأكثر من 60 مطارًا حول العالم.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة