Uncategorized

تم الرفض لدخول مواطني غزة بواسطة معبر رفح البري

كتب حسام الدالي

 رفضت مصر السماح للمواطنين الغرباء على الدولة و يعد احدهم من الأمريكيون العالقون عند معبر رفح الحدودي، بمغادرة القطاع من خلال المعبر الحدودي.

و من ثم تم الإضافة من قبل المسؤولون ان مصر اشترطت ان يكون معبر رفح الحدودي مخصصًا أيضًا لإرسال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين الذين يتعرضون للهجوم والحصار الإسرائيلي.

و بذلك اعربت وكالة فرانس برس ان مسئولون اميركيا صرح إن إسرائيل و مصر اتفقتا على السماح للمواطنين الأميركيين بمغادرة غزة عبر معبر رفح اليوم مضيفًا ان الولايات المتحدة ليس لديها تأكيد إلى الأن على أن الاتفاق يتم تنفيذة.

استقبلت مدينة العريش بشمال سيناء خلال الأيام الماضية الكثير من الأطنان من المساعدات الإنسانية و ذلك من العديد من الدول لإيصالها إلى الشعب الفلسطيني في بغزة الذي يبلغ إجمالي عدد سكانه أكثر من مليوني نسمة.

و على صعيدًا اخر اتمت إسرائيل دعواتها للفلسطينيين في قطاع غزة إلى مغادرة منازلهم والتوجه إلى الجزء الجنوبي من القطاع بالقرب من مدينة العريش الحدودية المصرية قبل الهجوم البري الإسرائيلي على قطاع غزة الذي اتم التعرض للقصف منذ 7 أكتوبر و تعكس الدعوة الإسرائيلية كيف تعمل إسرائيل على طرد كافة الفلسطينيين من أراضيهم وانتهاك القوانين والأعراف الدولية.

و بذلك هجمت كتائب القسام التابعة لحماس هجومًا على المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بإطلاق 5000 صاروخ في 20 دقيقة و بالتالي چاء الرد من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و التي توعد بأشد إنتقام و بطائرات جوية على غزة تسببت في سقوط الكثير من الضحايا ولم تتوقف حتى ذلك في وقتنا هذا.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة