Uncategorized

قادمة من الدول المجاورة تعرف على اضرار عاصفة دانيال على الدول العربية

كتب حسام الدالي

اتمت التحذير من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر المواطنين عليهم الاستعداد لحالة جوية غير مسبقة و غير مستقرة بشأن العاصفة دانيال القادمة من ليبيا و من ثم تسببت تلك العاصفة في ما يقرب اقل من 30 قتيلًا.

و بالتالي رغم أن العاصفة قد تكون فقدت الكثير من قوتها و بذلك يكاد يكون المتوقع لها بأن تكون مصحوبة بهطول أمطار متفاوتة الشدة و بذلك نشاط للرياح المثيرة للأتربة في مناطق شمال البلاد و من المتوقع أن يستمر هذا الطقس المضطرب حتى يوم الأربعاء من الاسبوع الجاري.

و بذلك اتم التصريح من قبل هيئة الأرصاد الجوية بوجود نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال و بالتالي الأتربة على إحدى مناطق السواحل الشمالية الغربية و من ثم الوجه البحري و بالتالي شمال الصعيد و بالتالي مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة بسرعة 32 كم تقريبًا على اوقات متفرقة.

و من ثم من المتوقع أن تتجه العاصفة إلى حدود ام الدنيا و تتوقع ايضًا الهيئة بأن يصل تأثيرها إلى غرب البلاد و بذلك المدن الوطنية و هم السلوم و سيوة و مطروح و الإسكندرية.

و من ثم تم الإعراب من قبل ليبيا خلال الأيام الماضية حالة الطوارئ بسبب العاصفة “دانيال” التي دخلت بكل قوتها إلى البلاد من وسط البحر الأبيض المتوسط بعد أن اكتسبت خصائص استوائية وخلفت خسائر كبيرة وأضرارًا ايضًا كبيرة في اليونان وتركيا و بلغاريا.

و بذلك لقد ظهرت الصور المنشورة و المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اثار العاصفة دانيال على بعض شوارع مدينة بنغازي و بالتالي تستمر حالة الطوارئ في بعض مدن شرق ليبيا.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة