Uncategorized

متطرف في السويد يزعم بحرق نسخةمن كتاب القران الكريم

كتب حسام الدالي

يطالب المعهد الإسلامي الأعلى في الأزهر في مصر دعوته لمقاطعة جميع المنتجات السويدية احتجاجًا على حرق نسخة من القرآن الكتاب الشريف الإسلامي من قبل متطرف بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

و من ثم اوضح الأزهر في بيان ان الأزهر يجدد دعوته إلى مقاطعة المنتجات السويدية ويدعو الحكومات الإسلامية إلى اتخاذ مواقف جادة وموحدة تجاه مخالفات حرق المصاحف.

و بذلك تم الموافقة من قبل مراكز الفتوى والهيئات العالمية إلى بإصدار فتوى بمقاطعة المنتجات السويدية دعمًا للقرأن الكريم”.

المواقف الجادة والموحدة من هذة الانتهاكات التي لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال.

استدعى المغرب القائم بالأعمال السويدي إلى الرباط للتشاور بشأن حرق نسخ القرآن الكريم في السويد.

و من ثم صرحت وزارة الخارجية المغربية إن الحكومة السويدية سمحت مرة أخرى بمظاهرة بتلك اليوم بإحرق نسخة من القرأن الكريم من خارج مسجد بالعاصمة ستوكهولم.

و بذلك استكمل البيان ان هذا العمل العدواني الجديد غير المسؤول يتجاهل مشاعر عدد لأكثر من مليار مسلم في هذه الفترة المقدسة التي تتزامن مع موسم الحج وعيد الأضحى.

و على سياقًا اخر اتم الإعراب من قبل الأزهر عن امتنانه للمملكة المغربية ملكيتًا وشعبًا على تحركها ضد السويد بعد استدعاء القائم بالأعمال المتطرفة.

و من ثم صرح الأزهر في بيان اخر بينما يشجع الأزهر على اتخاذ مثل هذه المواقف المشرفة ، فإنه يدعو الدول الإسلامية والعربية إلى اتخاذ مواقف إيجابية مماثلة للتعبير عن رفضهم لهذه الانتهاكات المتكررة والاستفزازات الدائمة للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

و من ثم اتم الإعراب من قبل رئيس الأزهر عن امتنانه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي حمل نسخة من القرأن الكريم و بذلك دافع عن مقدسات المسلمين و بالتالي اتم إعرابه عن احترامه للإسلام.

و على صعيدُا اخر استنكر مجلس حكماء المسلمين برئاسة إمام الأزهر أحمد الطيب حرق نسخة من المصحف الشريف.

و بذلك اكد المجلس رفضه القاطع لهذه الأعمال الإجرامية التي تعبر عن الكراهية المقيتة والعنصرية الغير المقبولة.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى