سياحةعاجل

مقابر أبهرت العالم وآخري مليئة بالرعب

أشهر مقبرة في تكساس وحكايات مرعبة

أساطير عديدة كلها تقريباً مرعبة ترتبط باسم هذه المقبرة الموجودة في ولاية تكساس الأمريكية، حيث تتناقل الأجيال روايات عن وجود أشباح في مقبرة Stull Cemetery، ويجزم البعض بأنهم يستمعون لأصوات يقولون إنها لشياطين وأشباح. وهناك كم هائل من الحكايات المرتبطة بهذه المقبرة، والتي تقول إحداها إن أن أحد الشياطين مدفونة فيها، لذا يأتي هذا الشيطان مرة في العام على الأقل لزيارتها. ومع كثرة الأساطير حول هذه المقبرة أطلق البعض عليها أحد أبواب الجحيم السبعة.

الأهرامات

وضع موقع “دير شفارتسة بلانيت” أهرامات الجيزة في مصر على رأس قائمة أغرب المقابر في العالم، مضيفاً أن الاسم وحده يكفي ولا يحتاج مزيداً من الشرح.

الدفن تحت الماء

بدأت فكرة إقامة مقبرة في قاع البحر، لتكون مكان النهاية المناسب لأشخاص أحبوا البحر وارتبطوا به خلال حياتهم، وكانت أول مقبرة تطبق هذه الفكرة غير التقليدية في ولاية فلوريدا. سعر المقبرة يزيد على 6 آلاف دولار.

النعوش المعلقة

وجود نعوش معلقة على الجبال، من التقاليد التي تشتهر بها بعض الدول الآسيوية مثل الفلبين وإندونيسيا والصين، وهو أمر يستند إلى عادات تتبعها بعض العرقيات في آسيا. أقدم هذه النعوش المعلقة يوجد في الصين ويزيد عمره على 3750 سنة.

أول مقبرة للكلاب

Cimetière des chiens أو مقبرة الكلاب، اسم يعرفه أهل وزوار العاصمة الفرنسية باريس، ويُعتقد أنه أول مقبرة للحيوانات في العالم. تم افتتاح هذه المقبرة في عام 1899، وكانت مخصصة في البداية لدفن الكلاب فقط، لكنها تحولت مع الوقت لمكان دفن الكثير من الحيوانات الأليفة الأخرى وحتى الأسماك. يحر زوار هذه المقبرة على زيارة أشهر الكلاب المدفونة فيها وهو كلب رين تن تن، من فصيلة جيرمان شبرد، الذي شارك في 26 من الأفلام السنيمائية.

مقابر قادة المافيا

عُرفت مدينة يكاترينبورج الروسية خلال تسعينات القرن الماضي بعاصمة الجريمة المنظمة في روسيا، إذ احتدم فيها الصراع بين اثنتين من عصابات المافيا. بقايا هذا الصراع ظلت باقية من خلال المقبرة التي دُفن فيها كبار شخصيات المافيا، وهو أمر يمكن للزوار ملاحظته بسهولة من خلال أحجار المرمر باهظة الثمن التي تزين المقبرة. الطريف أن المعلومات المكتوبة على بعض المقابر تركز على ذكر التخصص الإجرامي للمتوفي، مثل براعته في التعامل مع السكين.

مقبرة الفلسفة والحساب

يجمع متنزه Xcaret المكسيكي بين الطبيعة الساحرة والبناء الذي يحمل فكرة فلسفية وحسابية. المقبرة الموجودة بالمتنزه تقع على قبة مرتفعة بها سبعة نوافذ تمثل أيام الأسبوع وحولها 365 مقبرة تمثل أيام السنة، أما مدخل المقبرة يسبقه 52 من درجات السلم التي تمثل أسابيع السنة.

مقبرة المرح

الحزن والدموع أكثر ما يرتبط بالمقابر في العادة، لكن الأمر مختلف في مقبرة سابانتا في رومانيا والتي تعرف باسم مقبرة المرح، وصارت من أماكن الجذب السياحي في المدينة. تتميز هذه المقبرة الألوان الزاهية، إذ بدأت الفكرة في عام 1935 عندما اختار أحد الفنانين شكل مميز للصليب الذي يزين كل مقبرة، كما حرص على الإشارة لشخصية المتوفى ووظيفته ونقاط ضعفه في الحياة، من خلال رسوم مبهجة تزين مقبرته.

مقبرة بائعات الهوى والفقراء

مقبرة كروس بونس، واحدة من أقدم مقابر لندن، حيث يعود تاريخها للعصور الوسطى. تعود قصة المقبرة لعام 1608، حيث كانت تستخدم لدفن فائعات الهوى، إذ لم تسمح التقاليد المسيحية وقتها بدفنهن في المقابر المعتادة، ومع الوقت تحولت المقبرة لمكان لدفن الفقراء. وحتى يومنا هذا يتم تزيين سور المقبرة بالريش والشرائط الملونة.

مواجهة مع الموت

تعتبر هذه الكنيسة الصغيرة، من أهم معالم منطقة أوربانيا في إيطاليا، إذ يواجه الزائر هنا الموت بشكل مباشر من خلال 18 جثة محنطة موجودة خلف مذبح الكنيسة.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى