مجتمعات ومنوعات

موعد تسليم استمارة الصف الثالث الثانوي 2023

كتب – عمر فتحي رضوان

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب على طلاب الصف الثالث الثانوي سرعة تسجيل استمارة الثانوي العام 2023، بالإضافة لإستكمال بعض الأوراق المطلوبة لاستمارة، وذلك حتي يتم تسليمها في المدراس التي سيتم الإعلان عنها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، كما يجب على الطالب أثناء ملئ الاستمارة أن يدخل البيانات المطلوبة منه بشكل صحيح، حتي لا يخطئ فيها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن التسجيل متاح حتي يوم 28 فبراير، وعلى طلاب الصف الثالث الثانوي ملئ الاستمارة قبل الإنتهاء من الموعد المحدد، وضرورة وضع صورة شخصية بالاستمارة في خانة الصور ويفضل أخذ الصورة الشخصية من الكمبيوتر مكتوب عليها الاسم بواسطة الاستوديو الذي قمت بالتصوير فيه، وذلك حتي تكون الصورة واضحة تماما، بالإضافة أن تكون نفس الصور التي سوف تسلم إلي المدرسة.

ويجب على الطلاب اثناء طباعة الاستمارة أن تكون بالالوان حتي يتم قبولها في المدراس، بينما إذا كانت الاستمارة ابيض واسود لم تستلم المدرسة من الطالب الاستمارة والأوراق المطلوبة، ويفضل أن تراجع مع المدرسة قبل الطباعة أو يقوم الطالب بطباعتها بالمدرسة، كما يجب أن تكون الصورة الشخصية مكتوب عليها الاسم بالكمبيوتر وليس بالقلم.
في حين أن الطلاب الايتام بالمدراس الحكومية لا يدفعون رسوم الامتحان التي قيمتها 210 جنية، بينما على باقي الطلبه التوجه إلي اقرب بريد مصري ودفع 210 لرسوم الامتحان.

الأوراق المطلوبة لاستمارة الصف الثالث الثانوي 2023 :-

أولا :- طلاب نظاميين ( مستجد + باق )

1- عدد 4 صورة شخصية حديثة 4×6 ( يجب أن تكون ذات خلفية بيضاء ومكتوب عليها الاسم ثلاثي أو رباعي بالكمبيوتر).

2- أصل شهادة الميلاد كمبيوتر + صورة منها.

3- صورة بطاقة شخصية للطالب وولي الأمر.

4- الإنتهاء من التسجيل بالاستمارة الالكترونية لجميع الطلاب سواء جدد او راسبين بالالوان + اخطار رقم الجلوس بالالوان + اقرار عدم اصطحاب التلفون المحمول أثناء أداء الامتحان.

5- ايصال رسوم الامتحان بقيمة 210 جنية بالبريد المصري + صورة منه.

6- احضار طابع مشروعات تعليمية بقيمه 10 جنية ( يتم شراء هذا الطابع من البريد المصري).

7- ايصال توريد 20 جنية حوالة بريدية في حساب الإدارة العامة للامتحانات للطلاب الراسبين فقط + صورة منه.

ثانيا :- طلاب خدمات ( مستجد + باق )

1- على الطالب احضار كل ما سبق ذكره ويضاف مايلي.

2- بيان نجاح الصف الثالث الإعدادي.

3- بيان نجاح الصف الأول الثانوي.

4- بيان نجاح الصف الثاني الثانوي.

5- بيان رسوب الصف الثالث الثانوي للراسبين فقط.

وبعد تجهيز هذه الأوراق عليك احضار ملف بلاستيك ووضع كافة الأوراق التي تم ذكرها في هذا الملف، والإنتظار حتي تعلن المدرسة عن تسليم الاستمار.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة