Uncategorized

چاء موافقة مجلس الوزراء بمصر على استثمار الشركة الفرنسية بإنشاء العديد من المصانع

كتب حسام الدالي

وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على خطة استثمارية لشركة ألستوم الفرنسية لإنشاء مجمع صناعي في الإسكندرية.

و من ثم قد قام مجلس الوزراء بعد ذلك بدراسة المتطلبات والحوافز التي قدمتها شركة Alstom و هي تعد شركة تصنيع معدات السكك الحديدية متعددة الجنسيات للتحرك نحو الأمام بالمشروع.

و بذلك قد تقترح الشركة الفرنسية ألستوم إنشاء اثنين من المصانع ذات الجودة العالية و بالتالي يعد احدهما لإتمم إنتاج الأنظمة الكهربائية و بالتالي مكونات السكك الحديدية مثل الإشارات و من ثم اللوحات و بالتالي الدوائر الكهربائية للتحكم والجداول الكهربائية و المزيد لتقديم اعلى إمكانيات الخدمة و بذلك لجميع أنواع الوحدات المتنقلة لخطوط المترو و (الترام) و القطار LRT التي يعد جديد بالسكة الحديد الأحادية و بالتالي قطارات صريحة و المزيد منها.


سيتم إنشاء المصانع وفقًا لأعلى المعايير العالمية والمواصفات القياسية للشركة و من ثم سيتم تصدير منتجات هذه المصانع إلى الكثير من الدول المختلفة و بذلك سيتم حجز الإنتاج الأول من مصنع الوحدات المتنقلة للخط السادس بالمترو.

و من ثم قد تم تحديد المكان الذي يعد مناسب لدى الشركة الفرنسية ليكون مدينة برج العرب بالإسكندرية لتسهيل تصدير المنتجات واستيراد المواد الخام عبر ميناء الإسكندرية.

و بذلك سيتم إنشاء المصانع على مساحة واحد و ثلاثين فدانًا و التوسعات المستقبلية محجوزة على مساحة تسعة فدان ليصل إجمالي المساحة للمصنعين إلى اربعون فدانًا.

و من ثم يوفر المشروع 1200 فرصة عمل للمهندسين والفنيين بمصر . 

و بذلك اتمت مصر افتيتاحها لمحطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية و هي تعد الأكثر قادرة على تداول ما بين 12 إلى 15 مليون طن من البضائع سنويًا و من ثم استقبال ما بين ستة إلى سبعة عابرات بحرية بحمولات ثقيلة في نفس الأن.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى