مال وأعمال

الشرقية للدخان: انفراجة قريبة بأزمة السجائر

كتب_زينب غازي

أعلن المهندس “هاني أمان” الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، إن سعر السجائر الكليوباترا للمستهلك بعد الزيادة الضريبة الأخيرة 27 جنيها، واصفا  سلوكيات بعض التجار إزاء حجب السجائر، افتعال أزمة ورفع أسعارها بشكل مبالغ.

وقال المهندس ببرنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، ا عبر شاشة “ONE” : سيشهد السوق انفراجة قريبة، لا سيما بعد توقف بعض الشركات مؤقتا خلال الأيام الماضية؛ من أجل تحديد الأسعار الجديدة بعد الزيادة الضريبية”.

ووجه نداء  للتجار بضرورة إتاحة المنتج للعرض أمام المستهلك وتجنب حجبه، لا سيما في ظل زيادة الشركة الإنتاج على مدار الأيام الماضية، لافتا كذلك إلى ارتفاع معدل الطلب؛ نتيجة تخوف المدخن من استمرار الأزمة الحالية.

وأكد هاني أمان: “خلال الأيام الأربعة المقبلة على أقصى تقدير ستتم تغطية السوق من جميع أنواع السجائر لكل الشركات” مشيرا إلى استحواذ الشركة على 70% من إجمالي سوق السجائر المحلى في حين تمثل الشركات الأجنبية 30%.

واختتم: “أن صفقة شراء إحدى الشركات الخليجية حصة من الشرقية للدخان لا تزال في طور التنفيذ، متوقعا الانتهاء من الصفقة خلال الأيام العشرة المقبلة على أقصى تقدير”.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة