Uncategorized

الولايات المتحدة تُعلن الحرص على التنسيق مع مصر لتسوية الأزمة السودانية

كتب حسام الدالي

صرح انطوني بلينكين بأن الولايات المتحدة تتم الحرص على التنسيق مع مصر لإنهاء الأزمة في السودان و بالتالي اتم إجراء اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية بمصر.

و من ثم صرحت وزارة الخارجية بمصر ببيان إن الأمريكي انطوني بلينكين اظهر اشادته بدور مصر المهم في إطار آلية دول الجوار للسودان.

و على صعيدًا اخر حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد قمة دول الجوار بمنتصف شهر يوليو بالقاهرة لحل خلاف الحرب بين شعب الجوار السوداني و بالتالي تجنب مخاطر عدم الاستقرار الإقليمي.

و بذلك شدد الرئيس السيسي بالإتصال على حرص الولايات المتحدة على التنسيق والتعاون مع مصر من سبب إيجاد حلول فعالة و مستدامة لمختلف الأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة.

و بالتالي مركزًا في حديثه بلينكين على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة مؤكدًا الحرص على تقوية و تعزيز التعاون الثنائي بينهما في مختلف المجالات و بذلك التعاون الاقتصادي و التنموي و العسكري و الأمني.

و من ثم قام الوزيران بمناقشة مواقف البلدين من عدد من القضايا الإقليمية و يعد من بينها السودان وليبيا و القضية الفلسطينية.

 و بذلك اكد الوزير شكري على مواقف مصر تجاه هذه القضايا.

و بالتالي صرحت الوزارة إن المكالمة الهاتفية عكست المحورية و الخصوصية لدى العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية و التطلع إلى تعزيز شراكتهما بما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة وترسيخ الاستقرار الإقليمي.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى