اخبار عالمية

بدعوة من الرئيس إيمانويل ماكرون الرئيس السيسي يصل للمشاركة بقمة الميثاق المالي العالمي

كتب حسام الدالي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى باريس للمشاركة في قمة الميثاق المالي العالمي الجديد المقرر عقده في الفترة من 22 إلى 23 يونيو.

و من ثم تأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ظل العلاقات الاستراتيجية المتينة و القوية التي تربط مصر وفرنسا.

و بالتالي ان مشاركة الرئيس السيسي تندرج في إطار دور مصر الفاعل على مستوى الاقتصادات الناشئة بشكل عام مما قد يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة إلى دعم الدول النامية والأقل نموًا إلى جانب تسهيل وصولها إلى السيولة اللازمة لمواجهة التداعيات الاقتصادية للتحديات العالمية المتلاحقة.

و بذلك سيركز الرئيس السيسي خلال القمة على مختلف القضايا التي تهم الدول النامية بالإضافة إلى تكثيف الجهود الدولية لتسهيل وصولها إلى التدفقات المالية المطلوبة تحت ظل التحديات التي تواجه ذلك الدول نتيجة زيادات الأزمات العالمية.

و من ثم سيحتل السعي من قبل مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 بما في ذلك التزام الدول المتقدمة بالوفاء بتعهداتها في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ و من ثم اتفاقية باريس بمكانة عالية في القمة.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة